الخميس، أبريل 16، 2015

البرمجه بلغة ( فيجول بيسك ستوديو )









تنقسم مراحل كتابة البرنامج إلى ثلاث مراحل أساسيه لكل مرحله أهميه لاتنقص عن الأخرى 
ففي المرحله الأولى يتم تصميم الواجهات وذلك من خلال تحديد عدد الواجهات
التي سوف تظهر للمستخدمووضع الأدوات  
وفي المرحله الثانيه يتم ضبط خصائص الأدوات كتغيير لون الخط وحجمه وشكله وغيرها 
وفي المرحله الثالثه يتم كتابر الأوامر على زر الحدث والإنتقال 

تنقسم طريقة التعامل مع البيانات في البر نامج إلى قسمين : 
1- الثوابت ( إعطاء اسم لقيمه معينه داخل البرنامج ولايمكن تغيير هذه القيمه بعد تنفيذ البرنامج )
وتنقسم الثوابت إلى ثابت عددي وثابت حرفي 
ويتم تعريفها بكلمة Cnost  في صيغة   Const Var1 =value

2- المتغيرات ( مكان في الذاكره الرئيسيه تخزن فيه البيانات وتعطى إسما معينا ) 
وتنقسم إلى متغير عددي ومتغير حرفي ومتغير منطقي 
ويتم تعريفها بكلمة DIM في صيغة Dim Var1 As Type 

وتوجد أولويات للعمليات الحسابيه وآلية تنفيذها في الحاسب حيث تبدأ الأولويه
بالأقواس ثم الأس ثم الضرب والقسمه ثم الجمع والطرح

كمايوجد أدوات في لغة الفيجوال بيسك وتشترك في خصائص محدده وتختلف في خصائصها الرئيسيه 
وتستخدم كل أداه لغرض معين 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق